حجاج قرعة المنوفية أول أفواج الموسم إلى المدينة المنورة على متن 6 رحلات لمصر للطيران

 

مسلم: نحرص على انسابية الجسر الجوي وراحة الحجاج خاصة من كبار السن

 

رئيس شركة الخطوط الجوية: ضرورة تواجد العملاء بالمطارات قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات



كتب- أكرم مدحت 

 

صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن السبت القادم الموافق 20 أغسطس الجاري سيشهد أولى رحلات الجسر الجوي لمصر للطيران الذي أعدته لموسم الحج لهذا العام 1437هـ/2016م، حيث من المقرر أن تُسير الشركة في هذا اليوم 6 رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل 1018 حاجا من حجاج قرعة محافظة المنوفية.

 

ومن المقرر إقلاع الرحلة الأولى من مرحلة الذهاب وهي رقم MS693في تمام الساعة 1:25 فجرا بتوقيت القاهرة، من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة.

 

وأكد مسلم أن مصر للطيران تعكف على تنفيذ الخطة الموضوعة والمعدة سلفا لضمان انسيابية الجسر الجوي، والاطمئنان على راحة الحجاج خلال مرحلتي الذهاب والعودة وخاصة الحجيج من كبار السن.

 

وفي سياق متصل، صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة سخرت أسطولها الجوي وخاصة طائراتها من الطرازات العريضة بهدف استيعاب الزيادة في أعداد الركاب وكثافة التشغيل في نفس الوقت.

 

وطالب بضرورة تواجد عملاء الشركة من الحجاج بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بنحو 4 ساعات، أما في مرحلة العودة فينبغي الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، و6 ساعات من مطار المدينة المنورة.

وأضاف أنه ينبغي الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج في مرحلتى الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب.

 

وتهيب الشركة بعملائها الكرام من حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع موظفي مصر للطيران والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تنقل مصر للطيران في مرحلة السفر نحو 65 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة، من خلال تسيير 297 رحلة إلى كل مطاري جدة والمدينة المنورة.